حلول لينكسيس فيلوب للشبكة اللاسلكية

لي فترة لم اكتب في المدونة بسبب انشغالي بالدراسة و العمل و سوف احاول هذه المرة ان ارجع للتدوين بقوة ان شاء الله.
من ستة اشهر تقريبا قمت بتغير نظام الشبكة اللاسلكية من الأكسس بوينت الى لينكسيس (Linksys Velop) و هو عبارة عن ثلاثة راوترات (Nodes) تكون متصلة ب بعضها البعض و احد هذه الراوترات (Nodes) يكون متصل بمودم الشركة المزودة بالإنترنت عن طريق السلك (Ethernet Cable) اضفت لها رواتر رابع مؤخرا لتوسعة التغطية في المنزل هذا النظام له بعض المميزات و العيوب و سأسردها الان:

المميزات:
1- تغطية البيت بشبكة الإنترنت واحدة حيث لو كان لديك طابعة متصلة بالشبكة او حاسوب يمكنك الوصول اليه من اي مكان في البيت.

2- سرعة الإنترنت تعبر من ممتازة الى جيدة بالنسبة الأكسس بوينت حيث السرعة التي يتم اعادة بثها في الأكسس بوينت تكون أضعف و ايضا ليست نفس الشبكة تعتبر شبكة أخرى أما نظام الماش فالشبكة تكون قوية بين Nodes و ألهم تعتبر شبكة واحدة.

3- يحتوي على ثلاث هوائيات اثنين منها ٥ جيحا هرتز و واحد ٢ جيجا هرتز.

العيوب:

1- يحتوي على منفذي سلك شبكة (Ethernet Port) فقط حيث اريد ربط بعض الأجهزة سلكيا للاستفادة من السرعة الكاملة تغلبت على هذه المشكلة بربط Switch من خمسة منافذ في Node و بهذا أصبح لدي أربعة منافذ إضافية.

2- يتأثر النظام بالبيئة المحيطة سواء الجو او الجدران او المعادن حيث تقل في بعض الأحيان الشبكة في بعض Nodes يحث هناك لونان اللون الازرق يعني الشبكة ممتاز و اللون الاصفر الشبكة متوسطة و الاحمر الشبكة مقطوعة.

3- لتوسيع رقعة التغطية ستحتاج لمزيد من Nodes وهذا يعتبر مكلف حيث ان سعرها مرتفع أذا اردت شراء واحدة اخرى بعكس لو اشتريت ثلاثة Nodes التي تأتي في كرتون واحد.

وأخيرا ارى انه حل جيد لتغطية كامل المنزل بشبكة ممتازة برغم من السلبيات الموجودة و شكرا


التعليقات

رد واحد على “حلول لينكسيس فيلوب للشبكة اللاسلكية”

  1. […] في الجدار، وقد تحدثت عن هذا الرواتر بالتفصيل في تدوينة سابقة، أردت تركيب بعضا من هذه الراوترات النود في الجدار […]

    إعجاب

إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة على ووردبريس.كوم